لمياء كامل.. نموذج فريد لـ«صوت مصر» 

لمياء كامل
لمياء كامل

«خبرة وكفاءة وقدرة على العمل والإنجاز».. صفات تتحلى بها لمياء كامل، أحد أبرز الكوادر في المجال السياحي والعلاقات العامة، والتي شغلت العديد من المناصب، والتي نجحت في تغيير المفهوم الحكومي الروتيني، عندما تم اختيارها للعمل نائبًا لوزير السياحة لشئون الترويج، حيث استطاعت تحقيق نجاح كبير في تطوير أسلوب العمل بقطاع السياحة، وفقًا لأحدث النظم والأساليب التكنولوجية.

تشغل لمياء كامل حاليًا منصب المدير التنفيذي لشركة «سي سي بلاس»، وهي شركة علاقات عامة رائدة تطبق معايير عالمية وتعمل في الأسواق المحلية، والإقليمية.

كما تعد مسؤولا تنفيذيًا في الاتصالات الاستراتيجية، ومستشارًا للعلاقات العامة السياسية، إلى جانب قيادة عدد من حملات العلاقات العامة الناجحة.

شغلت لمياء كامل منصب مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، لمدة عام، حيث جاء اختيارها، وفقاً لبيان وزارة السياحة، في إطار الحرص على الاستعانة بالكفاءات والكوادر المتميزة من ذوي الخبرة سعياً للوصول بمستوى العمل والإنجاز لأقصى وأفضل درجاته. 

تولت «لمياء» من خلال منصبها في وزارة السياحة الإشراف على أعمال الترويج بالوزارة والهيئات التابعة لها من حملات دعائية وفعاليات ترويجية، والإشراف على إدارة العلاقات العامة والمراسم، وملف إدارة الأزمات.

لدى لمياء كامل سجل حافل في دعم ومعاونة العملاء على دمج الاتجاهات السياسية، والاقتصادية، والثقافية والاتصالات العالمية في وضع استراتيجيات وخطط مستقبلية مبتكرة.

تعد لمياء كامل واحدة من رواد الاتصالات السياسية في مصر. فقد شاركت كخبير استراتيجي للاتصالات في العديد من الحملات المرئية بشكل كبير في مصر. ولعبت دورًا أساسيًا في حملة الانتخابات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وحملة الانتخابات الرئاسية للسيد عمرو موسى. 

في عام 2006، أسست لمياء كامل شركة سي سي بلاس كمؤسسة للعلاقات العامة، وعلى مدار السنوات نمت الشركة لتصبح واحدة من الشركات الاستشارية الرائدة في مصر.

وفي عام 2016، أعلنت عن بدء انطلاق القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام "صوت مصر"، لتجتذب أبرز المتحدثين، والخبراء في المجالات المختلفة، وتصبح القمة منصة لتعزيز الهوية الوطنية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

بدأت لمياء كامل حياتها العملية من خلال شركة فودافون مع بدء نشاط الشركة في مصر، ثم انتقلت إلى الجانب الاستشاري من خلال العمل مع الشركة الوطنية الماليزية للنفط والغاز «بتروناس»، وشركة المجموعة الأمريكية للتأمين والبرنامج الإقليمي لتقنيات المعلومات للتنمية في المنطقة العربية التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

أكاديميًا، تشغل لمياء كامل منصب محاضر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة «AUC» وجامعة مصر الدولية «MIU»، إلى جانب العمل كمستشار استراتيجي مع الشركات المصرية المحلية الكبيرة، للمساعدة في تجاوز المشكلات، وتمكين تلك الشركات من تحقيق معايير الجودة الدولية.

حصلت لمياء كامل على درجة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة، كذلك حصلت على تدريب مكثف في تطوير حملات العلاقات العامة الإبداعية وإدارة الأزمات في لندن، المملكة المتحدة.